مايكل شوماخر

اذهب الى الأسفل

مايكل شوماخر

مُساهمة  Admin في السبت ديسمبر 18, 2010 8:31 pm

[color:8fa4=red]مايكل شوماخر


(بالألمانية: Michael Schumacher) ويعنى شومي أو شو، أحد أنجح سائقي سيارات فورملا 1 ألماني وحائز على بطولة العالم للفورملا 1 سبع مرات. يعتبر شوماخر أول بليونير رياضي حيث قدر دخله السنوي بحوالي 80 مليون دولار أمريكي في عام 2004 م.
ولد مايكل شوماخر في 3 يناير 1969 م في مدينة هورت هيرمولهايم أحد ضواحي كولونيا، وقد مارس قيادة السيارات منذ الرابعة، في سباقات الكارتينغ، ثم تدرج إلى أن وصل إلى فورملا 2، مع عدد من شركات السيارات.
في عام 1991 م انضم شوماخر إلى فريق جوردن، ثم انتقل بعدها إلى فرق بينتون، وحاز معه عام 1994 م على بطولة العالم للفورملا 1. وفي عام 1996 م، انتقل إلى فريق فيراري الإيطالي، لكن السائق الألماني تعرض بعد ثلاثة أعوام، أي في عام 1999، لحادث في حلبة سلفرستون أبعده طويلا عن السباقات. في عام 2000 م فازت فيراري، للمرة الأولى منذ 21 عام، وللمرة الثالثة بالنسبة لشوماخر ببطولة العالم للفورملا 1، وسيطرت معه على البطولة حتى عام 2004 م. في عام 2005 م لم يستطع شوماخر أو البارون لأحمر كما يلقبه محبوه، الفوز ببطولة العالم، بعد أن فاز بها سائق رينو الفرنسية، الإسباني فرناندو ألونسو والذي أصبح أصغر بطل للعالم. في عام 2006 م أعلن مايكل اعتزاله سباقات السيارات على حلبة مونزا الإيطالية. وفي شهر كانون الأول 2009 شهد توقيعه لفريق مرسيدس غران بري ليكون شهر اذار 2010 عودته إلى الفورملا وان. و أختتم مشواره في الفورملا 1، في حلبة انترلاغوس، في البرازيل التي احتل فيها المركز الرابع، بعد أن واجهته العديد من المتاعب، لكنه أستطاع أن يتقدم من المركز السابع عشر، بعد أن تراجع جراء ثقب في إطاره الخلفي.
[عدل]حياته

مايكل شوماخر متزوج منذ عام 1995 م من كورينا، ولديهما طفلان، وهو يعيش الآن في سويسرا. أيضا لمايكل اهتمامات أخرى، فقد شارك في العديد من مباريات كرة القدم الخيرية، لصالح منظمة اليونيسيف، وقد تبرع لضحايا كارثة تسونامي بعشرة ملايين دولار. كما إنه سفير منظمة اليونيسكو. وهو الأخ الأكبر لسائق الفورملا 1 رالف شوماخر.
وقد أعلن فريق مرسيدس جي بي أنه تعاقد مع نجم سباقات السيارات، الألماني مايكل شوماخر، لكي يشارك معه في بطولة العالم للفورمولا واحد في موسم 2010، وذلك بعد ثلاثة أعوام من اعتزاله منذ 2006 وقد وقع عقدا لسنة واحدة مع الفريق.
[عدل]متفرقات

يجيد التحدث بأربع لغات الألمانية، إنجليزية، فرنسية، إيطالية.
منح الجنسية الإيطالية تقديرا لمسيرته.
سرت أقاويل بنيته العودة لعالم الفورملا ١ من خلال تملك فريق تورو روسو.
عمل كمستشار لفريق فيراري بعد اعتزاله في عام 2006.
ظهر في برنامج توب جير لهيئة الاذاعة البريطانية. والكشف عنه بأنه شخصية ذا ستيج
عاد إلى سباقات الفورمولا 1 مع فريق مرسيدي
س جي بي في 2009


مايكل شوماخر عل اليوتيوب https://www.youtube.com/watch?v=izrNv4nMxAg&feature=related

Admin
Admin

عدد المساهمات : 108
نقاط : 309
تاريخ التسجيل : 21/07/2010
العمر : 30

http://massryeen.akbarmontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى