اكلاب الشيبرد ( الوولف )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اكلاب الشيبرد ( الوولف )

مُساهمة  Admin في الجمعة فبراير 04, 2011 8:00 pm

الجيرمين شيبرد


هذا الكلب ذو شعبية عالية بين الناس على مر العصور وتم تطوير هذا النسل من الكلاب للاغراض العسكرية بالاضافة لستعمالتة الكثيرة من حراسة و رعي وأنقاذ إلى أخرة و هنا سوف نتكلم عن السلالت التي تم تطويرها و تنوعها منه .







(West German Show (High Lines

الألماني شيبارد كلب، ألماني أمريكي (خطوط عالية). هذا نوعُ الجيلَ الأكثر شعبيةً في ألمانيا، والذي على أحسن ما يمكن يَأتي أقرب من المحتمل إلى معيارِ الجيلَ. ممثلون هذه العائلةِ يُمكنُ أَنْ تَكُونَ معرضاً ناجحاً وتُفقّسَ الكلابَ، وما زالَتْ تُؤدّي كتَجَمُّع، خدمة، إس أي آر وكلاب إرشاد، بالإضافة إلى الرفاقِ الموثوقينِ ويَلْبسونَ الكلابَ. هم يُشوّفونَ حول العالم تحت الألماني إس في نظام، الذي يَتطلّبُ عناوينَ عاملةَ مِنْ المعرضِ وتربية الكلابِ. هم سود وحمر بالدرجة الأولى في اللونِ، وسائل المستند القانوني أِ، هرولة أكل أرضيةِ. العيوب التي مثالية جداً هذه العائلةِ ظهورَ roached، يَزِيلُ إصطباغاً ومزاجَ ضعيفَ.

.............................................................................................





(German Working Lines (also Belgian and Dutch lines

الألماني شيبارد كلب، خطوط ألماني العاملةِ (خطوط بلجيكية وهولندية أيضاً، التي لَمْ تُتعلّقْ بالرعاة البلجيكيينِ أَو الهولنديينِ، الذي أنسالَ مختلفةَ - يَرى تحت). هذه الكلابِ فُقّستْ أولياً لرياضةِ Schutzhund، أما كخدمة فهي لا تصلحوكلن. يَبْرعونَ كشرطة، جيش، إس أي آر ومخدّر / كلاب كشفِ قنبلةِ. إذا تُريدُ بجدية كلب عامل، أَو واحد تلك يُمكنُ أَنْ تَكُونَ تنافسيةَ في الرياضةِ، و تركيباً ممتازاً، وهم أقوياء ورياضيون. واللون أسمر أو أسود وbicolour مثالي، بالرغم من أن الأسودِ والسمرةِ مشتركُ أيضاً بالرغم من أن هناك المزيد مِنْ ذلك مناسب لأيّ غرض.


.................................................. ......................................





( East German Lines (DDR

الألماني شيبارد كلب، خطوط ألمانية شرقية . هذه العائلةِ طُوّرتْ في ألمانيا الشّرقية . سبّقتْ تلك كلابِ المؤسسةِ المعرضَ / إنشقاق عامل ألمانيا الغربية ما بعد الحرب، وما كَانتْ متطرّفةَ في أمّا موافقة أَو دافع. تَمِيلُ كلابُ دي دي آر إلى تَشويف التركيبِ العاملِ الصلبِ بالعظمِ الثقيلِ والرؤوسِ الهائلةِ، ومزاج قوي. بَعْض الكلابِ يُمْكِنُ أَنْ ترى درجة sharpness. عموماً، يَمِيلونَ إلى أن يكون صحيحينَ جداً. بَعْض المربين يُحاولونَ إبْقاء خطوطِ دي دي آر الصافية، لَكنَّهم عموماً أكثر أَنْ يُكاملوا إلى الخطوطِ العاملةِ بالنجاحِ الجيدِ.


...............................................................................






Czech/Slovak Lines

الألماني شيبارد كلب، تشيكي / خطوط سلوفاكية. هذه الكلابِ فُقّستْ في تشيكوسلوفاكيا الشيوعية ككلاب عاملة رسمية. هم جوهرياً تماماً مثل دي دي آر الذي منه هم طُوّروا بشكل كبير. بنفس الطريقة، بَعْض المربين يُحاولونَ إبْقاء الكلابِ التشيكيةِ الصافيةِ، لَكنَّهم عموماً أكثر أَنْ يُكاملوا إلى الخطوطِ العاملةِ بالنجاحِ الجيدِ.


.................................................. ..................................




American Show Lines

الألماني شيبارد خطوط معرضِ أمريكيةِ. هذه العائلةِ كَانتْ النوعَ المهيمنَ بشكل عددي في أمريكا الشمالية منذ السبعيناتِ. كامل العائلةِ طبيعيةُ بشدّة على المعرضِ والزرِّ الناجحِ جداً واحد يُزعجانِ في ذَلِك الوَقت، رمح جي في مِنْ FranJo. هم يرون تحت أنظمةِ نادي بيتِ الكلب الأمريكية والكنديةِ، التي لَنْ تَتطلّبَ أي عناوينِ عاملةِ أَو شهادةِ عُموماً، وهناك طولَ مفرطَ في أغلب الأحيان مِنْ الجسمِ والتزوّي الخلفيِ. لسوء الحظ، النوع الطبيعي المتطرّف مطلوب من قبل خاصيّةِ قاضيات لَيستْ باعثة على السرعةِ و تَطلّبتْ ككلب عمل فقط. المزاج ناعمُ عموماً، ودافع متغيّرُ. الأعصاب الضعيفة ، كما قضايا صحةِ أخرى. مؤخراً، بَعْض المربين يُشوّفونَ إهتمامَ أكثرَ في الطاعةِ، إختبارات خفةَ الحركة وكونه أجتماعي جيد و في أفضلهم، أفراد هذه العائلةِ، إنْ لمْ يكن متطرّف، يُمكنُ أَنْ يَكُونَ عائلةً لَطِيفةً وكلابَ مطيعة.


.............................................................................






يُشيرُ المعرضُ الأمريكي القديم إلى كلابِ المعرضِ الأمريكيةِ عموماً فقّستْ قبل السبعيناتِ، التي لَمْ تشهد نهاياتَ bloodlines التالية، والتي إنقرضَت bloodllines بشكل كبير بظهورِ خطوطِ المعرضِ الأمريكيةِ الحديثةِ. في نفس الوقت في ألمانيا، مميزاتَ لحد الآن هي تستخدم في المعرضِ والخطوطِ العاملةِ ( كلاب عاملة)، وفي النوعِ كَانتْ جداً مشابه للكلابِ الأمريكيةِ. مثل Marko Cellerland وBernd وBodo Lierberg كَانوا كلابَ مناسبة للعرضِ ، ومنتجة جيدة وتتناسب مع العَمَل والرياضةِ . الكلاب الألمانية رَبحتْ في حلقةِ المعرضِ الأمريكيةِ وأنجبتْ الأبطالَ الأمريكانَ. أنجبتْ الكلابُ الأمريكيةُ الكثيرُة و التي يُصلّحونَ لقيد الإستعمالَ في أمريكا الشمالية.

.................................................. ..........................................




(British Lines (Alsation

الألماني شيبارد كلب، خطوط بريطانية (Alsation). هذه الكلابِ مُنْحَدرة مِنْ الخطوطِ القديمةِ إستوردتْ إلى الجُزُرِ البريطانيةِ قبل الخطوطِ الألمانيةِ ما بعد الحربِ الحديثةِ. طوّروا إلى a منزوع العظم ثقيل، أعطوا شكلاً نوعَ لمدة طويلة بالأكتافِ الجميلةِ بشكل موحّد، يتميز بمزاجَ ناعمَ عموماً ودافعَ متغيّرَ. ووجودا له فائدةَ وهي تُصلّحُ لشرطةَ الكلابَ وكلابَ الإرشاد، لكن بإرخاءِ قوانينِ المحجر الصحي الإنجليزيةِ، هم يُخْلَعونَ في الخدمةِ بالخطوطِ العاملةِ الألمانيةِ الحديثةِ، وفي حلقةِ المعرضَ بخطوطِ المعرضِ الألمانيةِ الحديثةِ.


......................................................................................





سل صلب DDR X بين الأنواعِ وهي أما جيدة أَو سيئة كالحيواناتِ . هم عموماً يعتمد على حسب الوالدين المنحدرين منهمِ. وهوأولاً جيل صلبِ دي دي آر إكس الكندي، مُنتَج جيد يعتبر بطل المعارض و يعتمد على حسب تربية الكلب Haus Kuhn، والكلب
موثوق بين الدول للتداول و الأكثر إستقراراً وطبعاً هذا معروف بين مربية. هو يأيضاً برهانَ جيد على ميزة سلالة جي إس دي يُمكنُ أَنْ يَأخُذَ دافعاً عالياً وحارس ممتاز وعدواني على أعداءة، ويعتبر رفيق رائع، لطيف مَع الأطفالِ الصغارِ وأجتماعي مَع الناسِ.


.................................................................................




(White (Swiss Shepherd Dog

الألماني الابيض شيبارد ، (السويسري). لايزال مهيمنِ على معظم الكلاب في أكثر البلدانِ. كما له معجبين مناحية سلالتة العريقة ولكن قبل ذلك كان غير معترف بة بسسب لونة الابيض ولكن وأخيراً كَسبوا إعترافَ إف سي آي الكلب السويسري شيبرد. في أمريكا الشمالية ومعترف به مِن قِبل AKC/CKC أي ككندي أَو الرعاي الابيض . عُموماً، يتميز هذا الكلب بأنة جيد و لكن تركيبة جسمة و المنطقة التي في وسط الجسم بالاضافة لجحمة حيث انه أكبر من بقية كلاب الجيرمين الاخرى ويغلب علية المزاجِ الناعمِ، والدافعِ المتغيّر ( مدافع ممتازِ). وعَملوا SAR، بأنة يصلح ككلب أرشاد، كونة لونه هذا الكلب أبيض لابد من أن يكون ذو قيمة كبيرة . ويصلح لذوي الاحتياجات الخاصة وهو رفيق رائع .


.........................................................................





Panda Shepherd

الباندا شيبرد أنحدر من عائلة AKC وهي أحد الانواع المعروف في عائلة الجيرمين شيبرد ونادراً أيضاً لوجود بعض البقع البيضاء و هذا لا يقل من قدرها لاجل هذه البقع وتتميز بتركيب الجسم المتوسطة و الحجم المناسب وله مزاج جيد وصحة جيدة ويتثر بصاحبة وأجتماعي .


........................................................................





الجيرمين شيبرد البني ( الشوكلت) أو اللون الكبدي أو المسمى بالظبي ذو مؤهل ممتاز حول العالم لكن المربين لا يميلون لهذا النوع من الجيرمين شيبرد لعتقادهم بقلة نقاوة كما هو ملاحظ اي أنها ليست بمعيار جيل GSD وكان نتيجة تهجين بعضها .


................................................





Shiloh Shepherd

هذا النوع تم تطويرة في أمريكا ليكون مناسب لاعمال الشرطة وهومن نوعية ويتميز بحجمة العملاق و خصوصاً في منطقة الكتف وكان من قبل موطنة في الاسكا يستخدمونة للحراسة هناك ويتميز بمعطفة الكثيف هذا لا يغنيعن مزاجة الجيد و نشاطة بالاضافة الى انة حساس في بعض الاحيان وهو ذكي و صديق رائع و مخلص ومحب للعائلة .


...............................................................



Long Haired

يتميز بمعطف اللامع و الجميل ونوعه من النوع القديم للجيرمين شيبرد لكن لاتصلح للعمل ومن الصعب تسريح شعره و غير مقبول من معظم المربين ويصلح في الاوقات الثلجية و الشتاء للرعي على الرغم من قلت الاقبال عليهم .

.................................................. ......



King Shepherd

يعتبر ملك الجيرمين شيبرد ومايميزة بمعطفة الطويل ويشبة بعض كلاب Malamute، Akita بالاضافة لحجمة الكبيرة وهو كلب في غاية الروعه كصاحب ومزاج جيد ويصلح للعمل لجميع الانواع .

......................................................





Old Fashioned

يعود نوع هذا الجيرمين لـ 30 سنة ويزن حوالي اكثر من 100 باوند
وسلالة نادراً ما يقبلون عليها لانة لا يصلح الا للعروض و لمسابقات جمال الكلاب بالاضافة لكثرة نباحة المفرط الى جانب معطفة الكثيف و الذي يحتاج للكثير من العناية .

.................................................. ..........................



German Old Style

يعود تاريخة هذا النوع لسنة 1920 أي بداية الجيرمين شيبرد أو الاب الاول للجيرمين شيبرد الذي أنحدرت سلالة منه ويتميز بالطول و الساق الطويلة كما أنة يشبة المالينو له سرعه كبيرة في الجري وخفت الحركة لدية ومن خلالة طوروا المربين من الجيرمين عبر هذه السلالة وكانت تعد من أفضل الكلاب في ذلك الوقت .

..............................................................




Kunming Dog

تم تطوير هذا الجيرمين في الصين للاغراض العسكرية يتميز بوجود البقع على جسمة وطور في محافظة Kunming العاصمة و يعود تاريخة لسنة 1950م وتم تدجينة مع بعض الكلاب التي لديها شي من سلالة الذئاب او الكلب الذئب تم تزويجة مع الجيرمين حتى ظهر هذا النوع و هي تصلح ككلاب شرطة و عسكرية للمميزاتة الفردية وهذا لاجل تركيبة الجسم الرائعة و الجميلة و حجمة المتوسط أما من ناحية المزاح فهو جيد ويمكن ان يصلح ككلب عمل عادي .


.................................................................




Byelorussian Ovcharka

كان يستعمل هذا الكلب في الاتحاد السوفيتي لتخويف المساجين في عام 1930 ونوعه روسي ولدية قدرة على مقاومة البرد هذا بالاضافة لنشاطة و صحة الجيدة وكان ايضاً يستعمل في شمال كندا في عام 1964م كحارس لما يملكة من جوهرية في الميزات ويتميز بلونة الاسود و يسمونة عند البعض البلاك جاك ( Black Jack ) وعيونة ذات اللون الازرق وهو عملاق في الحجم حوالي 28 بوصة ويستخدم في كثير من الاماكن ولكن لحد الان لم يثبت قدراتة ككلب وهو مفضل في ضمن الخطوط العاملة الغربية .

.........................................................




Czechoslovakian Wolfdog

الكلب الذئب (التشيكوسلوفيكي) وتم تطوير من خلال الذئاب الاوروبية ودمجوها مع الجيرمين مزاجة كمزاج كلب عادي ولكن أحياناً يتميز بالبغض بسبب دمجة مع الذئب و جيرمين ولكن هذا يجعلة غير مناسب ككلب عامل لان سلبياتة لاتمنحة الكفاءة من ناحية ولا يتميز بالطاعه ومستواه منخفض لكن لدية جسم قوي و رياضي ولونة دائماً الرمادي.

........................................................




Sarloos Wolfhond

نوعه هذا الجيرمين هولندي وهو يشبة تمام الكلب الذئب الشكيوسلوفيكي ويستخدم للرعي لانة متفوق في هذا ولكن يعاني من بعض المشاكل و هي الخجل والاعصاب المتوترة و السيئة و غير مناسب ككلب عامل وهو يأتي أما رمادي أو ابيض صافي .

..................................................................




Utonagan

هذا الكلب أكبر مثال على السحر الاوروبي للذئب لانة غير معترف فية وهو قوي وهو من سيبيريا وذو بنية قوية وتم تطوير هذا الهجين لاجل محاولة تخفيض نسبة كذئب اي بأن لايجود فيه دم ذئب وتحويلة لكلب عادي لكن هئية لاتزال ذئب لكن طباعه مقبولة ومزاجة جيد ويصلح كصديق وفي و رائع و ويستخدم ككلب عامل.

.........................................................................




American Tundra Shepherd

نوعة أمريكي أي الجيرمين شيبرد الامريكي وهو مهجن من الذئب الامريكي ولكن حجمة لا يساعده ف أداء الاعمال وغير مناسب ككلب خدمة بالاضافة لعدم وجود سجل موثوق في أي حقل من الخدمة و مزاجة غير مستقر ويستطيع العيش في البرية .

.................................................. ..............




Dwarf German Shepherd Dog

القزم جيرمين شيبرد لم يتنج بسبب التهجين و إنما لعي خلقي فية ويسمى بالقزم النخامي ويظهر في معظم كلاب الجيرمين عند كثرة التهجين وتتطلب العناية بهذه الكلب المصابة بهذا القصر لابقاء صحتها و فرائها بشكل جيد وهذا عند ولادتها حيث أن لديها حاسيات و معطف سئ حتى يمكن أن تصبح صلعاء اذا لم يتم العناية بها ولا يزيد نموهم ووزنهم لا يتجاوز عن 20 الى 3- باوند ولكن هو محب للعائلة ورفيق جيد .

...........................................................


[center][
color=red]

Bohemian Shepherd

يسمى بالجيرمين شيبرد البوهيمي من جمهورية التشيك ويعود حوال 500 سنة هذا النسل أنحدر من العوائل الاوروبية للجيرمين أما الحجم أصغر وذو معطف طويل و علامتا سوادء على الظهر بالاضافة للعلامات الحمراء على الاقدام ويعتبر كلب نشيط و حيوي وصديق مخلص وبارع في مجال الخدمات ووهو كلب وطني و معروف في جمهورية التشيك وذو شعبية متزايدة .

..........................................................




Altdeutscher Huetehunde

وهو جيرمين شيبرد أصلي من ألمانيا وهو من عوائل الجيرمين المعروفة هناك هذا بالاضاقفة للفرائة الناعم و الجميل و الطويل ويأتي في جميع الالوان منها الابيض و الاسود و البني وغيرها .

.................................................................




Belgian Shepherd (Malinois).

الشيبرد البلجيكي و يسمى (المالينو) وهو نسخة عن الجيرمين و لكن شكل الجسم مختلف قليلاً حيث واضح من شكلة الرشاقة و العضلات البارزة وسريع في الجري وشارك في الكثير من الالعاب الرياضية منها الحلقة الفرنسية وغيرها وهو منحدر من الجيرمين شيبرد الاصلي حيث طور في بلجيكا ومناسب لاغراض الشرطة و الحراسة وتتبع المجرمين .


............................................................................




Dutch Shepherd

وهو المالينو الهولندي وهو مشابة تمام للشيبرد البلجيكي المالينو ويستعمل للانتاج و الرياضة و الشرطة و الحراسة وسريعة ف
ي الجري [/center].




منقول[/color]


الشولاين Show Line :
هي كلاب العرض الجمالي والتي تتميز بشكلها الجميل ودرجة ميلان الظهر ومواصفات أخرى


الشعاري Long hair
يتميز هذا الكلب بالشعر الكثيف ويعد من الشولاين ولكن لا يدخل المسابقات بسبب كثافة شعره الغير مرغوب فيها



----------------------------------------------------------------------------------------------------------------

الوورك لاين Work Line:
هي كلاب الشغل وتستخدم في كليات الأثر وتعد أذكى وأقل وزنا من فصيلة الشولاين ولا تحتوي على ميلان الظهر

بايكلرBi-color:
يصبح لونه اسود وفي ارجلة لون فاتح



سيبلSable
يكون مائل إلى لون التراب




بلاك جيرمن Black German"
لونه اسود


وايت جيرمن White German
اللون ابيض



----------------------------------------------------------------------------------------------------

البلجيكي Belgian shepherd
يتميز بحجمه الكبير وكثافة شعره الطويل باستثناء المالينو

Tervueren
يتميز هذا النوع باللون الاحمر الجميل


Gronendael
يمتاز هذا النوع بكبر الحجم واللون الاسود




المالينو malinos
يعد من أفضل الكلاب وأكثرهم استخداما في الأثر ويقول البعض بأنه يفوق الجيرمن شبرد من ناحية الذكاء



واتمنى قد أكون فدتكم في معرفة أنواع الجيرمن شبرد وشكرا


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

Admin
Admin

عدد المساهمات : 108
نقاط : 309
تاريخ التسجيل : 21/07/2010
العمر : 29

http://massryeen.akbarmontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى