تدريب الكلب علي الاكل من يد مالكه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تدريب الكلب علي الاكل من يد مالكه

مُساهمة  Admin في الجمعة فبراير 18, 2011 7:04 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
الفصل الرابع :تدريب الكلب كبف يرفض طعام من غريب
ان تعليم الكلب ان يرفض الطعام من انسان غريب ليس اختيارا يحقق درجات عاليه فحسب بل هو ايضا قد ينقذ حياته من الخطر .
ومحاولات تسمم الكلاب قد تحدث عن طريق طعام يقدم اليه باليد او وضع قطرات سامه فى ماء الحمام .
واكثر وسائل تعليم الكلاب ان ترفض الطعام الذى يقدمه لها شخص غريب هى تلك التى تجرى فى غيبه مالكها وصديق ليس معروفا لدى الكلب يكون ملائما لهذة المهمه الا ان استعمال شخص غريب بالمرة يكون افضل .
والان على المدرب ان يامر كلبه بالجلوس وان يبقى كما هو حتى يغيب عن ناظريه وعلى الشخص الغريب ان يعرض على الكلب قطعه اللحم وفى معظم الاحيان يرحب الكلب بهذة المنه التى نزلت عليه من السماء متقدما نحوها لياخذها وهنا يجب على الغريب ان يبعد قطعه اللحم عن متناول الكلب مزمجرا له واذا ما استمر الكلب فى تقدمه نحو اللحم يضرب بشدة على انفه مع تكرار جمله (لا تلمسها) .
ثم يكرر عرض قطعه اللحم على الكلب ونيله بالعقاب حتى يصير واضحا لديه الا يقبل العرض بالطعام مهما كان مغريا وعلى من يجرى هذا التدريب ان يكون حريصا الا يخطف الكلب الطعام على حين غره من يده وان يستعمل موادا يشتهيها الكلب وان يتدرج الى اعلى فى هذا الاغراء مع الاحتفاظ بعدم تمكينه من تناولها بفمه وتكرار الاغراء ومنعه عما يشتهى سيفقد الكلب هيامه بقطعه اللحم مشيحا بوجهه بعيدا محجما عن التقدم رغم التلويح بقطعه اللحم وتقريبها منه .
وقد حان الوقت للتقدم فى التدريب وذلك بان يرمى هذا الشخص الغريب بقطعه اللحم قريبا من الكلب شريطه ان يكون مستعدا لردعه اذا ما حاول التقاطها , ومعظم الكلاب يقومون بحركه فطريه للامساك باى جسم يقع امامها او يلقى نحوها وهنا لابد من التدخل للسيطرة على هذه الحركه ومنعها .
ولا بد ان تتوافر الجسارة والفهم فى الشخص الذى يقوم بهذا التدريب اذ ان الكثير من الناس يشعرون بانهم سفله اذا ما قاموا باغراء الكلب بقطعه من اللحم ثم راحوا يمنعونه عنها بالزجر تارة بالضرب تارة اخرى وقد يبدو ان هذا التمرين يفقد بعض عرى الاخلاق بين الكلب والانسان ولكن فيما بعد سيتعلم الكلب الا يقبل طعام من غريب .
ويستطيع المالك ان يعيد كلبه بعد الانتهاء من هذا الدرس وان يثنى عليه ومن الاهميه بمكان الا يتعدى الثناء الكلمات واظهار الاهتمام الى اعطائه اى صنف من الطعام على سبيل المكافاة و الا ضاع معنى الدرس بهذا التصرف .
ويجب الا يدخر المالك جهدا فى عمليه التدريب حتى يكون قد جرب مع كلبه كل صنوف الاغراء خصوصا من الاطعمه التى تضعف ازائها ارادته .
ومن الممكن لصاحب الكلب ان يدربه الا يلمس طعاما يقدمه له شخص غريب واذا كانت الكلمات لا تكفى لهذا المبلغ يجب ضربه على انفه بيتما يسحب الغريب الطعام بعيدا عن متناول الكلب .
ونستطيع تدريب الكلب على عدم التقاط طعام على الارض وذلك بالقاء الطعم الذى يغريه واذا ما راح يلتقطه انقض عليه صاحبه وانتهره بشدة ومن السبل ا لرادعه وضع قطعه اللحم فى مصيدة الفئران التى تقفز فى وجه الكلب اذا ما حاول الحصول على الطعام الذى بداخلها , وعند استعمال هذة المصيدة يجب اضعاف قوة الاسلاك الحلزونيه (الياى)المستعمله فيها قبل استعمالها اذ انها قويه تلحق الضرر بالكلب وهذا ما لا نرجوه بل نذهب الى نقيضه وهى حمايه الكلب وسلامته .
ونستطيع ان نجزم بان تدريب الكلب على رفض الطعام المقدم له من يد غريببه او التقاطه من الارض غايه فى الاهميه اذ اننا نحميه فى الحاله الاولى من تناول طعام قد يكون مسمما يقدم اليه بيد سيئه النوايا وفى الحاله الثانيه نقيه من شر تلك السموم التى تنثر على الارض لقتل الحشرات .
__________________

Admin
Admin

عدد المساهمات : 108
نقاط : 309
تاريخ التسجيل : 21/07/2010
العمر : 29

http://massryeen.akbarmontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى